قسم السيارات والجرارات جامعة المنيا

أهلا بك فى منتداك م/ هشام بشير يرحب بك

رجاء التسجيل حتى يتسنى لك المشاركة ومشاهدة المواضيع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

قسم السيارات والجرارات جامعة المنيا

أهلا بك فى منتداك م/ هشام بشير يرحب بك

رجاء التسجيل حتى يتسنى لك المشاركة ومشاهدة المواضيع

قسم السيارات والجرارات جامعة المنيا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

automotive &tractor departement

لن أسقط من أعين الناس لأبرهن للبعض جاذبيتي فلست تفاحة نيوتن التي تهاوت من الأعلى لتمنح غيرها شرف الإكتشاف
اذا لم تجد عدلا فى الدنيا فارفع ملفك لمحكمه الاخره فإن الشهود ملائكه , والدعوى محفوظه , والقاضى احكم الحاكمين"جمعة مباركة"
هل نحن العرب قادرين على نقل صناعة السيارات الى بلادنا أم لا
مطلوب مشرفين على أقسام المنتدى فورا للمراسلة hesham_200796@yahoo.com
لا تعجبن لغدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب ...... ولا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها تبقى الأسود أسود والكلاب كلاب

    كيفية تحديد عمر قطع الغيار للصيانة الدورية

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 47
    نقاط : 26881
    تاريخ التسجيل : 09/09/2009
    العمر : 34

    كيفية تحديد عمر قطع الغيار للصيانة الدورية Empty كيفية تحديد عمر قطع الغيار للصيانة الدورية

    مُساهمة  Admin الأحد 24 مارس 2013, 12:55 pm

    هل سألت نفسك لماذا يتم تغيير الزيت عند 10000 وفلتر الهواء عند 20000 والسيور عند 40000 ؟
    ولماذا هذه المسافات بالتحديد وليس أقل أو أكثر ؟

    إليك الإجابة

    (معامل الأمان)reliability


    تقوم الشركة المصنعه بعمل إختبار تشغيل للسير مثلا 40000 كيلو متر أو مايعادلها من ظروف تشغيل شاقة
    فتجد الشركة ان السير تظل حالته كما هى ولم يقطع , تكرر التجربة عشر مرات بسير جديد اذا قطع السير مرتين من 10 مرات بعد 40000 وفى هذه الحالة يجب تغيير السير عند 40000 كيلو متر (بمعامل أمان80%)8

    وكذلك الأمر بالنسبة للزيوت حيث يتم تجربة الزيت مدة معينة يجدوا أن هذه المدة تعادل 10000 كيلو متر وبعدها الزيت يفقد خواصه
    .
    ويكون معامل الأمان فى الطائرات 100% حيث لا مجال للخطأ

    أرحب بتعليقاتكم وإستفساراتكم

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 02 مايو 2024, 8:53 pm